-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 18 أغسطس 2016

مايكروسوفت تعمل على ابتكار "وشوم ذكية" للتحكم في الأجهزة

مايكروسوفت تعمل على ابتكار "وشوم ذكية" للتحكم في الأجهزة
يعمل مجموعة من الباحثين من الشركة الأمريكية "مايكروسوفت" بالتعاون مع مختبر "MIT Media Lab" التابع لمعهد ماساتشوست للتكنولوجيا "MIT" من أجل ابتكار وشوم إلكترونية قادرة على التحكم في الأجهزة و إرسال المعطيات و البيانات بطريقة مبتكرة.

و لا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها علماء ابتكار وشوم إلكترونية بغايات متعددة، إلا أن مشروع مايكروسوفت و MIT Media Lab يعتبر الأكثر تكاملا، حيث كشف مختبر MIT Media Lab أن هذه الوشوم الإلكترونية سريعة الزوال و التي تحمل إسم "DuoSkin" قادرة على القيام بعدد من المهمات كالتحكم في الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية و غيرها بالإضافة إلى قدرتها على نقل و تخزين البيانات عبر تقنية التواصل قريب المدى "NFC" و أخيرا إمكانية إظهار المعلومات مباشرة على جلد المستخدم عن طريق تغير ألوان الوشوم بالتناسب مع حرارة جسم المستخدم.

و في حين أن هذه التكنولوجيا الجديدة ما زالت في بداياتها فإن خبراء مايكروسوفت و مختبر MIT Media Lab يعتزمون تقديم هذا الابتكار على هامش مؤتمر "International Symposium on Wearable Computers" المقام في ألمانيا شهر سبتمبر القادم.


شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس THE PRO البث المباشرة مع

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif  '
THEPRO عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة THEPRO تأسست سنة 2017 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بتونس و مديرها THEPRO
للإتصال بنا: benjouiran@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة ل THE PRO
صمم وكود بكل من طرف THE PRO